1. |
  2. العاب
  3. |
  4. 16 معلومة يجب معرفتها قبل إطلاق Final..
16 معلومة يجب معرفتها قبل إطلاق Final Fantasy 7 Remake Intergrade

تعتبر Final Fantasy 7 Remake واحدة من أفضل الإصدارات على PS4 من حيث المحتوى والقصة والمستوى الرسومي، ومن المنتظر أن تتحسن اللعبة مع إصدار Intergrade المرتقب على PS5 بعد أيام، حيث تعد منتظرينها بمحتوى ضخم وحلقة جديدة للقصة تركز على شخصية Yuffie.

في الوقت الذي تؤكد فيه Square Enix أن تطوير الجزء الثاني يسير على ما يرام، نقدم لكم أهم تفاصيل الإصدار المخصص لجهاز PS5 والقادم في 10 يونيو.

القصة والعالم

تبدأ قصة اللعبة الأساسية في Midgar، المدينة الصاخبة حيث تسيطر شركة Shinra Electric Power على مجريات الأمور، وبالرغم من أن حياة الأثرياء تبدو في أفضل حال، إلا أن الوضع قاسي على الفقراء الذين يسكنون المناطق العشوائية والأحياء الفقيرة.

في نفس الوقت، تستغل شركة Shinra الوضع في استنزاف طاقات كوكب Gaia والاستيلاء على مصدر الطاقة الرئيسي Mako، لكن هناك مجموعات مثل Avalanche تقف حائلًا بينها بين تنفيذ خططها، حيث تنطلق الأحداث بخطة لقصف مفاعل Mako 1.

لضمان تنفيذ الخطة على أكمل وجه، يتم التعاقد مع المرتزقة Cloud Strife الجندي السابق في منظمة S.O.L.D.I.E.R. والذي سيحاول مساعدة Barret و Biggs و Wedge و Jessie في تنفيذ تلك المهمة المحفوفة بالمخاطر، وعلى الرغم من أن الخطوط الرئيسية تشبه اللعبة الأصلية الصادرة قبل 20 عامًا، إلا أن اللعبة تشهد تشعبات في الأحداث وتصميم العالم بالإضافة لمشاهد سينمائية جديدة، كما أنها تمثل الجزء الأول فقط من القصة الكاملة.

الشخصيات

يعتبر Cloud بطل اللعبة الرئيسي، وعلى الرغم من تركة منظمة S.O.L.D.I.E.R.، لا تزال رؤى الماضي وخصمه اللدود Sephiroth يسيطران عليه، على الجانب الآخر يقود Barret Wallace جماعة Avalanche المعادية لشركة Shinra، وهو متحمس لمحاربتهم من أجل حماية كوكب الأرض وابنته Marlene.

هناك أيضًا Tifa Lockhart صديقة طفولة Cloud وعضو آخر في Avalanche تقيم في Sector 7 Slums، أضف إلى ذلك Aerith Gainsborough، فتاة الزهور التي تبدو بريئة ولكن لديها علاقة غامضة بالكوكب مما يجعلها هدفًا رئيسيًا لشركة Shinra أيضًا.

تلك هي الشخصيات الرئيسي التي ستتفاعل معها طوال عمر القصة، رغم ذلك، هناك مجموعة من الشخصيات التي تظهر بشكل أقل مثل Biggs و Wedge و Jessie جنبًا إلى جنب مع Red XIII الذي يسعى لحماية الكوكب أيضًا، بالإضافة إلى Sephiroth عدو Cloud وأحد الخصوم الرئيسيين في العنوان.

نظام المعارك

تعتمد المعارك في FF7 على نظام ATB أو كما يعرف باسم Active Time Bar، ولكن طريقة التنفيذ مختلفة كليًا عن اللعبة الأصلية، حيث يمكن للاعب التحكم يدويًا في أعضاء الفريق لبناء مقياس ATB، الأمر الذي يساعد على شن هجوم أقوى وأكثر فاعلية، كذلك يمكن للاعب صد هجمات الأعداء ومراوغتهم في الوقت الحقيقي بالاعتماد على أي شخصية في فريقه، يتم ابطاء الوقت عند التنقل بين القوائم المخصصة للمعارك كاستخدام المهارات والمواد المختلفة، ويتمتع كل عضو في الفريق أيضًا بأساليب لعب فريدة خاصة به.

لدى Cloud القدرة على التبديل بين أوضاع Operator و Punisher لصد هجمات الأعداء أو شن هجوم مضاد، بينما يطلق Barret الرصاص من مسافات بعيدة ولديه القدرة على استخدام الطلقات المشحونة التي تسبب ضررًا أكبر للأعداء، على الجانب الآخر تتميز Tifa ببناء هجمات قوية بينما تستخدم Aerith أساليبها السحرية لزيادة الضرر.

مهام فرعية وأنشطة جانبية جديدة

إلى جانب الأنظمة الجديدة، مثل شجرة الترقيات المخصصة للأسلحة، تقدم Final Fantasy 7 Remake أيضًا الكثير من المحتوى الجديد والمهام الجانبية التي لم يتم رؤيتها في اللعبة الأصلية، تتضمن بعض هذه المهام معرفة المزيد عن أعضاء Avalanche الآخرين، وماضي Cloud منذ تحوله إلى مرتزقة وحتى تم استئجاره لمساعدة سكان Sector 7 Slums والعديد من الألعاب المصغرة.

هناك أيضًا تحديات Shinra Combat Simulator حيث يمكن للاعبين مواجهة أعداء مختلفين وحتى بعض الزعماء من اللعبة بحرية تامة لاختبار مهاراتهم القتالية.

سعر إصدار Intergrade والترقية المجانية من PS4 إلى PS5

حتى تكون الأمور واضحة، Final Fantasy 7 Remake Intergrade هي نفسها اللعبة الصادرة على PS4 في العام الماضي ولكن مع محتوى جديد للقصة وتحسينات للاستفادة من ميزات PS5، تصدر اللعبة بسعر 70 دولارًا ولكن أولئك الذين يمتلكون العنوان على PS4 يمكنهم الترقية للنسخة الجديدة بشكل مجاني، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا القرار لا يسري على النسخة المجانية الصادرة لمشتركي PlayStation Plus في الشهور الماضية.

لسوء الحظ، تتيح الترقية المجانية من PS4 إلى PS5 تحسين المستوى الرسومي فقط بينما يتوجب على اللاعبين دفع 20 دولارًا للحصول على حلقة INTERmission وخوض أحداثها.

حلقة INTERmission

تنطلق أحداث حلقة INTERmission خلال القصة الرئيسية مع التركيز على شخصية Yuffie Kisaragi، مقاتلة النينجا من Wutai التي تلعب دور البطولة جنبا إلى جنب مع Sonon Kusakabe.

دخلت Yuffie إلى Midgar لسرقة بعض المواد من Shinra، كل ذلك في محاولة لاستعادة مجد أمة Wutai، وبما أنه نادرًا ما تسير الأمور كما خطط لها، يواجه الثنائي بعض العقبات على طول الطريق.

تجدر الإشارة إلى أن حلقة INTERmission حصرية للعبة Final Fantasy 7 Remake Intergrade ولن تتوفر لنسخة PS4.

أسلوب لعب Yuffie وقدراتها

لدى Yuffie أساليب لعب فريدة حيث يمكنها خوض المعارك قريبة المدى وكذلك التطرق للاشتباكات بعيدة المدى بالاعتماد على النجوم التي تقوم بتوجيهها ناحية الخصوم، يتيح ضغط زر Square الفرصة لإلقاء النجوم تجاه الأعداء في حين أن الاستمرار في الضغط على الزر يتيح للشخصية ترك مسافة آمنة مع الأعداء، كذلك يمكنها استدعاء أسلحتها من جديد.

تمتلك Yuffie القدرة على استخدام قدرة Elemental Ninjutsu والتي تعتمد على عناصر الجليد والرياح والنار والبرق لشن الهجمات، كما يمكنها الاعتماد على مهارات Banishment و Windstorm والاشتراك في تنفيذ الهجمات مع شخصية Sonon.

الشخصيات الجديدة

ولد Sonon في Wutai، وقد تدرب على يد والد Yuffie وهو يحمل ضغينة ضد Shinra بعد الحرب المستمرة بين الطرفين، يستخدم فريقه ويساعد Yuffie في المعارك، بينما تشمل الشخصيات الأخرى Zhijie الذي يعمل كنقطة اتصال بين Wutai وجماعة Avalanche.

هناك Nayo الذي يعمل على مراقبة Barret وجماعته، ناهيك من Billy Bob صاحب الخبرة الكبيرة والذي يعتبر عضو خامل في جماعة Avalanche، بالإضافة إلى Polk أصغر عضو في جماعة Avalanche، وأخيرًا Weiss the Immaculate الذي يسيطر على مركز الأبحاث Deepground، وهو مركز أبحاث تحت الأرض أبقته Shinra سراً.

حصن Fort Condor

تم تقديم حصن Fort Condor في اللعبة الأصلية بصفته لعبة مصغرة على غرار ألعاب الأبراج الدفاعية، ويعود في حلقة INTERmission كلعبة لوحية، حيث يمكنك نشر قواتك بالطريقة التي تناسبك والدفاع عن الشخصيات المختلفة أثناء المعركة بالاعتماد على نظام ATB.

قدرات وزعماء جدد

تم الكشف عن ميزات Summons و Materia للحلقة الجديدة، كذلك تم الكشف عن مجموعة من الزعماء الذين يظهرون لأول مرة مثل العملاق الآلي ذو الذيل الهائل والمثقاب العملاق، و Weiss the Immaculate المتاح ضمن تحديات Shinra Combat Simulator، و Scarlet ويمتلك كل منهم أساليبه القتالية الخاصة ويشكل تحديًا مختلفًا للاعبين.

دعم جزئي للمحفزات التكيفية (Adaptive Triggers)

إحدى الميزات التي لا تزال غامضة هي طريقة دعم يد التحكم DualSense، وفي حديثه إلى Famitsu، قال المدير الإبداعي Tetsuya Nomura إن المحفزات التكيفية (Adaptive Triggers) مدعومة “جزئيًا”، يبقى أن نرى ما يعنيه هذا ولكن ليس من الواضح أيضًا ما إذا كانت ميزات haptic feedback والأصوات ثلاثية الأبعاد مدعومة أيضًا أم لا.

طور الأداء وطور الدقة

يوفر طور الدقة القدرة على تشغيل اللعبة بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، بينما يتيح طور الأداء تشغيل اللعبة بمعدل 60 إطارًا في الثانية دون الكشف عن دقة العرض النهائية حتى اللحظة.

تأثيرات الضباب وإضاءة محسنة

كانت Final Fantasy 7 Remake بالفعل لعبة جيدة المظهر حقًا على PS4، ولكن Intergrade تأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك، إلى جانب خيارات 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية، حسنت Square Enix أيضًا قوام اللعبة وتأثيرات الضباب والإضاءة، حيث تبدو البيئات الداخلية والخلفيات أكثر حيوية بينما يضيف الضباب جوًا رائعًا لمراحل محددة مثل مرحلة Sewers.

الوضع الكلاسيكي في مستوى الصعوبة العادي

بالنسبة للاعبين الذين لم يتمكنوا من الانسجام مع نظام المعارك في Final Fantasy 7 Remake، كان هناك طورًا كلاسيكيًا يترتب عليه جعل الهجوم والصد تلقائيًا بينما يمكن للاعب التوقف مؤقتًا وتنفيذ الأوامر عند ملء مقياس ATB، لا يزال بإمكانك التبديل بين الشخصيات ولكن مستوى الصعوبة الافتراضي في الإصدار الأساسي تم ضبطه على أسهل وضع، مما يحول اللعبة إلى جولة ترفيهية أكثر من كونها مغامرة محفوفة بالمخاطر.

تقدم Intergrade الطور الكلاسيكي على مستوى الصعوبة العادي مع قدرة الأعداء على تشكل تهديد أكبر وامتلاك شريط صحة أكبر، لذلك إذا كنت ترغب في تجربة شيء مشابه لنظام المعارك الكلاسيكي ولكنك تسعى أيضًا إلى تحدٍ أكبر، فالوضع يستحق التجربة.

أوقات تحميل أسرع

بفضل وحدة تخزين SSD لجهاز PS5 تدعم اللعبة أوقات تحميل أسرع.، حيث سبق وتم استعراض تلك الميزة من خلال الانتقال من الشاشة الرئيسية للفصل الثامن في أقل من ثلاث ثوان، وهي فترة زمنية أقصر بكثير مقارنة بنسخة PS4.

طور التصوير

في Intergrade، يمكن للاعبين إيقاف اللعبة مؤقتًا وإعادة توجيه الكاميرا من خلال طور التصوير لالتقاط صورًا مميزة مع خيارات تعديل مختلفة مثل Retro Animation و Black and White، ناهيك من القدرة على إخفاء الشخصيات للحصول على صورًا أفضل للعالم الافتراضي.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate (USD) - CurrencyRate.Today

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram