1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. عريضة على الإنترنت تطالب بيزوس شراء لوحة..
عريضة على الإنترنت تطالب بيزوس شراء لوحة الموناليزا..

شاركت أعداد متزايدة من الأشخاص في توقيع عريضة على الإنترنت تطالب الملياردير الأمريكي وأغنى رجل بالعالم جيف بيزوس، بشراء لوحة الموناليزا الأصلية التي رسمها الفنان الراحل ليوناردو دافنشي.

ووصل عدد الموقعين علي العريضة عبر موقع العرائض الشهير Change.org أكثر من 1700 توقيع، وكتب أحدهم في العريضة الساخرة “أن أحدا لم يتمكن من أكل الموناليزا، ونشعر بأن جيف بيزوس بحاجة إلى اتخاذ قرار وتحقيق ذلك”، فيما كتب آخر: “أشعر بأن هذا شيء يحتاجه المجتمع، إذ نريد منك القيام بالتضحية من أجل المجتمع”.

وبعد بداية بطيئة عندما تم إطلاقها العام الماضي، اجتذبت العريضة أكثر من 500 توقيع في الأيام الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1750 توقيعًا، لتحقيق الهدف وهو جمع 2500 توقيع.

ولوحة الموناليزا الشهيرة معروضة بشكل دائم في متحف اللوفر في باريس، وتملك الحكومة الفرنسية حق التصرف بها، ولم تكن هذه هي المرة الأولي للمطالبة بيع لوحة الموناليزا، حيث كانت فكرة بين لوحة الموناليزا تظهر بين وقت وآخر لإخراج البلاد من مصاعبها الاقتصادية.

وكان آخر من طرح هذه الفكرة الريادي الفرنسي في مجال التكنولوجيا، ستيفان ديستينجوين، الذي قال إن الحكومة يمكن أن تبيع اللوحة مقابل 50 مليار دولار، للخروج من التداعيات المدمرة لجائحة كورونا.

وفي المقابل لا يبدو أن جيف بيزوس راغب حتى الآن في دخول مجال الفن أو اقناء أعمال فنية لافتة، رغم أنه يعد من أثرى أثرياء العالم إذ يمتلك ما يقرب على 200 مليار دولار.

ويخطط بيزوس بعد تخليه عن معظم مهامه الإدارية الخروج في رحلة قصيرة خارج الكوكب، يتجول فيها لنحو 11 دقيقة في الفضاء الخارجي.

وبعد 30 عاما من إدارة شركة “أمازون” عملاق التجارة الالكترونية، قرر مؤسسها ومديرها التنفيذي جيف بيزوس التنحي جانبا، وسيدخل القرار حيز التنفيذ هذا الصيف

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الجمعة, 29 مارس.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram