1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. وزارة الزراعة اللبنانية تواجه خطر داهم من..
وزارة الزراعة اللبنانية تواجه خطر داهم من جيش للحشرات

بعدما اجتاحت أسراب من الجراد أعالي جرود بلدتي عرسال ورأس بعلبك في شرق لبنان وزارة الزراعة تقوم بالاجراءات المناسبة لمواجهة هذا الخطر.

وأكّد ​محافظ​ ​بعلبك​ الهرمل ​بشير خضر​، اليوم السبت في حديث صحفي أن التعاطي مع مسألة وصول أسراب من ​الجراد​ يتمّ بجدّية عالية، ومنذ اللّحظات الأولى تمّ التّواصل مع مصلحة الزراعة في ​البقاع​ وأُعطيت التّوجيهات لمكافحة الأسراب الّتي دخلت إلى البقاع الشّمالي وتحديداً بلدتيّ ​عرسال​ و​رأس بعلبك​.

وقد باشرت ​وزارة الزراعة​ بالإجراءات المناسبة لمكافحة هذا الخطر، كما أنّ الجيش اللّبناني من خلال طوّافاته على رشّ المبيدات المناسبة، وقد أخذنا الموضوع على محمل الجدّ ونضع في أذهاننا السّيناريو الأسوأ رغم أنّ الوضع حاليّا لا يدعو للخوف وهو تحت السّيطرة.

و رأى خضر أنه مرة جديدة تقف المناطق الحدودية خطّ دفاع عن ​لبنان​ ككلّ، فكما وقفت في وجه ​الإرهاب​ نجدها اليوم تواجه أسراب الجراد، ومن هنا لا بدّ من الوقوف إلى جانب الأهالي و​المزارعين​ الّذين تضرّرت مزروعاتهم وأشجارهم المثمرة، كما أنّ المبيدات الّتي يتمّ رشّها لوقف الجراد قد يكون لها تأثير سلبي على المزروعات.

أما بالنّسبة للمنازل، فأشار إلى أنه يجب إقفال الأبواب والنّوافذ وحتّى الآن لا داعي للقلق، ومصلحة الزّراعة تعمل ضمن الإمكانيّات المتوفّرة لديها، كما أنّ غرفة إدارة الكوارث في المحافظة تعمل على الأرض وهي على تنسيق مع المزراعين والبلديّات لمتابعة الوضع بشكل دقيق.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الثلاثاء, 21 مارس.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram