1. |
  2. عالمية
  3. |
  4. هل تصف واشنطن محمد بن سلمان بـ..
هل تصف واشنطن محمد بن سلمان بـ القاتل مثل بوتين؟ .. البيت الأبيض

رفض البيت الأبيض الإشارة إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على أنه “قاتل” بعد تقرير للاستخبارات الأميركية يشير إليه على أنه من أعطى أوامر تنفيذ العملية التي أدت إلى مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي خلال مؤتمر صحفي، وصف الأمير محمد بن سلمان بـ القاتل” عندما سئلت عن إمكانية وصف الرئيس الأميركي جو بايدن لولي العهد السعودي بذلك، كما فعل مؤخرا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.بايدن: بوتين سيدفع الثمنأكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيدفع الثمن لتدخله في الانتخابات الأميركية لصالح دونالد ترامب.

وقالت ساكي: “لا أعتقد أنني بحاجة إلى إضافة المزيد من الأسماء القاتلة من المنصة”.

وأضافت ساكي إن بايدن غير نادم على وصف بوتين بأنه “قاتل”.

ويواجه الرئيس الأميركي انتقادات بسبب عدم فرضه عقوبات على الأمير محمد بن سلمان بعد التقرير الاستخباراتي الذي نشر في أواخر فبراير.

واستنكرت جماعات حقوقية ومنظمات صحفية قرار عدم فرض عقوبات على ولي العهد السعودي، وقالت إن الأمر يشير إلى إفلات الأمير وغيره من القادة المستبدين من المعاقبة مستقبلا.

وكان بايدن دافع عن قراره بعدم فرض عقوبات على محمد بن سلمان، ولفت في مقابلة بثتها شبكة “ABC” الأميركية، الأربعاء، إلى أن التصرف ضد شخصية من العائلة المالكة السعودية سيكون عملا غير مسبوق دبلوماسيا لواشنطن.

وقتل خاشقجي الذي كان مقربا من دوائر السلطة في السعودية وأصبح لاحقا من أشد منتقديها، العام 2018 في قنصلية بلاده في إسطنبول، وهي جريمة قتل أثارت صدمة عالمية.

وأعلنت الولايات المتحدة فرض قيود متعددة تطال التأشيرات وتتضمن عقوبات على الفريق السعودي الذي شارك في قتل خاشقجي وتقطيعه داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ووصف بايدن بوتين بـ”القاتل” هذا الأسبوع، وكان الرئيس الأميركي رد إيجابا على صحافي سأله ما إذا كان بوتين “قاتلا”.

وفي خطوة غير مسبوقة منذ 1998، استدعت وزارة الخارجية سفيرها في الولايات المتحدة للتشاور حول مستقبل العلاقات الروسية-الأميركية التي وصلت إلى “طريق مسدود”.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الجمعة, 12 أبريل.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram