1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. منظمة أميركية تثير أزمة بين الإيزيديين بسبب..
منظمة أميركية تثير أزمة بين الإيزيديين بسبب أطفال داعش

أثارت منظمة أميركية معنية بمعالجة الحالات النفسية، أزمة كبيرة مع المجلس الروحاني الإيزيدي والإيزيديين، بسبب أطفال أنجبتهم نساء إيزيديات عن طريق اغتصابهن من قبل عناصر تنظيم داعش.

وقامت المنظمة الأميركية، بإقناع نساء إيزيديات في مخيمات دهوك من ضحايا تنظيم داعش، قبل زيارة البابا فرنسيس إلى إقليم كوردستان،  للذهاب مع المنظمة إلى شمال سوريا لجلب أطفالهن الذين ولدوا عن طريق الاغتصاب من قبل مسلحي التنظيم.

وقال هرمان ميرزا بك، الوكيل الأول لأمير الأيزيديين ، إن “المنظمة الأميركية غررت بنساء إيزيديات من ضحايا داعش دون علم ذويهن لجلب أطفالهن الذين ولدوا من مسلحي داعش أثناء اختطافهن في دور حضانة بشرق سوريا، (المناطق الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية)”.

وأضاف ميرزا بك، أن “ثماني نساء إيزيديات، ذهبن مع المنظمة إلى سوريا واتين بأطفالهن الاثني عشر”، مشيرا إلى أن “عددا من النساء عدن إلى منازلهن دون جلب أطفالهن، فيما نقلت أخريات إلى السليمانية مع أطفالهن”.

واعتبر الوكيل الأول لأمير الأيزيديين، تصرف المنظمة الأميركية، “غير مقبول”، لرفض الإيزيديين أي أطفال من مسلحي داعش”.

من جانبه، أبلغ خلف، وهو (أب لامرأتين) من اللاتي ذهبن إلى سوريا مع المنظمة الأميركية، عن الواقعة، موضحا أن “منظمة أميركية اتصلت به وعرفت نفسها بأنها منظمة مختصة بالمعالجة النفسية، وطلبت منه الموافقة لإحضار بنتيه إلى المنظمة للذهاب إلى أربيل، واستقبال البابا فرنسيس لشرح مظلوميتهن للبابا”.

وتابع، “بعد يومين تبين أن بنتيه الاثنتين في السليمانية مع أطفالهن من داعش”، مهددا بـ”مقاضاة المنظمة الأميركية في حال عدم استعادة بناته وإعادة الأطفال إلى سوريا”.

بدوره، لفت جوهر علي وكيل أمير الإيزيديين، إلى أن “ما قامت به المنظمة الأميركية غير مقبول، كون المجتمع الإيزيدي يرفض استقبال الأطفال الذين ولدوا عن طريق الاغتصاب من مسلحي داعش”.

وأوضح علي، خلال حديثه أن “رئيس المنظمة يدعى (بيتر) وهو سفير سابق للولايات المتحدة الأميركية في كرواتيا، إضافة إلى أنه وزير فرنسي سابق”.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الأثنين, 22 أبريل.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram