1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. مباحثات لتفعيل خط للطيران المباشر من بغداد..
مباحثات لتفعيل خط للطيران المباشر من بغداد إلى إسلام آباد

بحث وزير الخارجيّة، فؤاد حسين مع نظيره الباكستانيّ مخدوم شاه محمود قريشي، تفعيلِ خط للطيران المباشر من بغداد إلى إسلام آباد وبالعكس.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن وزيرها “التقى على هامش مشاركته في أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي، نظيره الباكستانيّ مخدوم شاه محمود قريشي، وبحثا سُبُل تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين في المسائل ذات الإهتمام المُشترَك، ومنها الجانب الإقتصادي، بما يحقق المصلحة المُشترَكة للبلدين الصديقين”.

وبين الوزير، خلال اللقاء، أن “باكستان شريك أساسيّ ومُهِمّ بالنسبة إلى العراق، ويرتبط البلدان بعلاقات عريقة وعوامل مُشترَكة، منها: مواجهة الإرهاب والتطرّف”.

وقال البيان، إن “الجانبين أكّدا على ضرورة تفعيل اللجنة العراقيّة-الباكستانيّة المشتركة، والإسراع في إنجاز الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين”.

وتابع: “كما ناقش الجانبان عدد من ملفات التعاون المشترك في مجال الطاقة، وموضوعة السياحة الدينيّة وسُبُل تيسير منح سمات الدخول للزائرين الباكستانيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق، لما لها من أهمّية كبيرة لدى المسلمين في العالم”.

وأشار إلى، أن “اللقاء تطرق إلى تفعيلِ خط للطيران المباشر من بغداد إلى إسلام آباد وبالعكس، وتنشيط التعاون الاقتصادي، والتجاري، بين البلدين”.

من جانبه، أعرب وزير الخارجيّة الباكستانيّ، عن تطلُّعِ بلاده إلى “مزيدٍ من التعاون المشترك مع العراق في جميع المجالات، وأهمها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والسياحة الدينية”.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram