1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. كنيسة ستبنى في أور لاستقبال الحجاج المسيحيين....
كنيسة ستبنى في أور لاستقبال الحجاج المسيحيين.. إحدى قاعاتها ستحمل اسم البابا

أفادت مصادر ايطالية، اليوم بأن كنيسة سيتم بناؤها في مدينة أور بمحافظة ذي قار، تكون مجهزة لاستقبال المسيحيين الذي يزورون المكان الذي يمثل مسقط رأس النبي إبراهيم، بـ”موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.

وقالت المصادر إن “كنيسة سيتم بناؤها في أور، في محافظة ذي قار العراقية، ومجهزة أيضًا بقاعة اجتماعات مفيدة بشكل خاص للترحيب بالحجاج المسيحيين الذين يرغبون في الوصول إلى المكان من العراق وجميع أنحاء العالم. حيث بدأت رحلة النبي إبراهيم إلى أرض الموعد”.

وأضافت أن هذا هو المشروع – وكذلك الحلم – الذي قدمه للتو للبطريرك الكلداني لويس رفائيل ساكو المهندس الكلداني أدور فتوحي بطرس كاتيلما”.

ونقلت عن إعلام البطريريكة الكلدانية، قولها إن “المهندس العراقي قدم المشروع على انه تبرعه وعرض توفير الاموال اللازمة لانجاز”.

 من جانبه، شجع البطريرك والكاردينال ساكو المبادرة وباركها، مقترحًا طتكريس الكنيسة لإبراهيم الخليل، والد إبراهيم لجميع المؤمنين، وتسمية غرفة اجتماعات الحجاج باسم البابا فرنسيس، الذي زار العراق في آذار الماضي”.

وتقول المصادر أنه “ظهر خلال لقاء المهندس بطرس كتيلما والبطريرك ساكو أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعرب أيضا عن موافقته على المشروع”.

وأشارت إلى أنه في 8 أيار الماضي، “قام عشرات الدعاة من مختلف الكنائس المسيحية من جميع أنحاء العالم بزيارة أور الكلدانيين وصلوا معًا في منزل إبراهيم ، في عمل كنسي ومسكوني فريد عبر عن ذلك أيضًا. على أمل أن يبدأ تدفق الحج المسيحيين وينمو قريبًا في تلك المنطقة”.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram