1. |
  2. عالمية
  3. |
  4. كل ما نعرفه عن لعبة Forza Horizon..
كل ما نعرفه عن لعبة Forza Horizon 5 حتى الآن سيارات جديدة ومحتوى ضخم

تم الكشف عن Forza Horizon 5 في مؤتمر Xbox بمعرض E3 2021 بعد شهور طويلة من الشائعات والتسريبات، وتبع الكشف استعراض أسلوب اللعب وتأكيد مجموعة من الميزات والإضافات التي ستشق طريقها للسلسلة لأول مرة.

تصدر لعبة استوديو Playground Games في نهاية العام الجاري مع وعود بكونها أضخم وأكثر أجزاء السلسلة إثارة وتنوع، واليوم نشارككم أبرز المعلومات المتاحة عن العنوان حتى اللحظة.

نبذة عن لعبة Forza Horizon 5

إليكم نبذة عن أحداث اللعبة وعالمها الجديد:

استكشف المناظر الطبيعية المتنوعة و النابضة بالحياة في عالمٍ مفتوح في المكسيك، مع قيادة ممتعة وحماسية لمئات أفضل السيارات في العالم.

اكتشف عالمًا من التباين المذهل والجمال. اكتشف الصحاري الحية والغابات المورقة والمدن التاريخية والآثار الخفية والشواطئ الساحرة والأودية الشاسعة و البراكين الشاهقة المغطاة بالثلوج

تاريخ الإصدار وخدمة جيم باس ودعم ميزات Play Anywhere و Smart Delivery

ستصدر Forza Horizon 5 في 9 نوفمبر 2021 على PC و Xbox One و Xbox Series، وتتوفر النسخة الأساسية من اللعبة على Xbox Game Pass من اليوم الأول للمشتركين على PC و Xbox و xCloud، كذلك يمكن للاعبين على Game Pass الترقية إلى نسخة Premium Edition وحزمة الإضافات المميزة.

وبطبيعة الحال، ستدعم اللعبة برنامج Xbox Play Anywhere، إذ أن شرائك لنسخة Windows 10 PC أو Xbox رقميًا يعني إمتلاكك للنسخة الثانية دون دفع أي تكاليف إضافية.

أيضًا، ستدعم اللعبة برنامج Smart Delivery وهو ما يعني أن شراءك لنسخة Xbox One يعني تلقائيًا امتلاكك لنسخة Xbox Series S/X وحصولك على التحديثات الداعمة للأجهزة الجديدة.

الإصدارات المتاحة للحجز المسبق

توفر اللعبة ثلاث إصدارات، الأول هو الإصدار الأساسي (Standard) والذي يشمل اللعبة الأساسية فقط و سيكلف 59.99 دولارًا، وهو متاح من اليوم الأول عبر خدمة Xbox Game Pass.

الإصدار الثاني Forza Horizon 5 Digital Deluxe والذي يتضمن اللعبة الأساسية و Car Pass مقابل 79.99 دولارًا، وكما يوحي اسمه، سيكون متاحًا رقميًا فقط

الإصدار الثالث والأخير هو Forza Horizon 5 Premium، عبارة عن نسخة رقمية بسعر 99.99 دولارًا، ويتضمن اللعبة الأساسية، وإضافة Car Pass، واثنان من المحتويات الإضافية التي سيتم الكشف عنها مستقبلًا، وتذكرة VIP، وحزمة ترحيب، والوصول المبكر للعبة في 5 نوفمبر.

يشار إلى أنه يمكن الحصول على إضافات نسخة Premium بشكل منفصل مقابل 49.99 دولارًا.

التنوع الثقافي والجغرافي وتجسيد ثقافة المكسيك وتاريخها بدقة

قول استوديو Playground Games أن السبب الرئيسي في اختيار دولة المكسيك حتى يتمكنوا من تحقيق هذا النطاق الهائل وهذا المستوى من التنوع في لعبة عالم مفتوح، وتابع المدير الإبداعي Mike Brown تصريحاته موضحًا:

تتميز المكسيك بالتنوع الهائل في ثقافتها، هي دولة تشبه العالم بأسره تقريبًا في بلد واحد، تتضمن جبال ثلجية، ووديان، ومدن تاريخية جميلة، وسواحل مذهلة، وغابات، وتلال، وأراضي زراعية، وأنواع مختلفة من الصحراء.

إنها تحتوي على كل شيء، ثم تضيف فوق ذلك حقيقة أن لديها هذه الثقافة المعروفة من الفن والموسيقى، ولا يمكن أن يكون هناك خيار أكثر إثارة للعبة Forza Horizon 5 مقارنة بالمكسيك.

عند تطوير أي جزء من السلسلة، نقضي الكثير من الوقت في اختيار السيارات وأنواع السباقات والموسيقى وغيرها من الميزات، منذ البداية، علمنا أننا أردنا تطوير أكبر لعبة Horizon على الإطلاق ولا يمكنك الوصول إلى هذا الحد قبل أن تدرك أنه لا فائدة من تقديم أضخم لعبة ما لم تكن أيضًا الأكثر تنوعًا لأنه بخلاف ذلك، فستصبح مجرد إضافة للمزيد من نفس المحتوى.

كما يتضح من التصريحات، يمكن للاعبين القيادة في القمم الثلجية والغابات الاستوائية والأودية الكبيرة والشواطئ الساحرة، ناهيك من المدن التاريخية والحديثة التي يمكن التنافس من خلالها.

تجسد اللعبة أيضًا ثقافة المكسيك وموسيقاها وأعمالها الفنية وتاريخها، وتشهد مساهمات من المبدعين المحليين لتقديم تمثيل دقيق لوطنهم، مثل الأعمال الفنية الجدارية التي أنشأها فنانين مكسيكيين، والموسيقى المكسيكية المستخدمة لإنشاء مقطوعات أصلية للعبة، بالإضافة إلى كتاب السيناريو والممثلين المكسيكيين المشاركين في أحداث العنوان بالأداء الصوتي.

أداء اللعبة على Xbox

علمنا بأن اللعبة تمتلك نمطين للأداء على اكسبوكس سيريس، في نمط الجودة اللعبة تعمل بدقة 4k وسرعة 30 إطارًا بالثانية على Series X، أما على Series S فتعمل بهذا النمط بدقة 1080P وسرعة 30 إطارًا بالثانية، وهناك نمط أداء أيضًا يجعل اللعبة تعمل بسرعة 60 إطاراً بالثانية ودقة 4K على Xbox Series X مع تحجيم بعض الميزات الرسومية للمحافظة على معدل الإطارات ثابتًا، بينما يوفر نفس الطور دقة 1080p بمعدل 60 إطارًا في الثانية على Xbox Series S.

كذلك تم ذكر بأن اللعبة تدعم تتبع الضوء لكن فقط في Forzavista وهو النمط الذي يجعلك تتجول حول السيارة، ولم يتم التوضيح إن كان تتبع الضوء سيتم إلغائه في نمط الأداء أم لا، بينما ينتظر أن نحصل على تفاصيل أوضح بخصوص إصدار Xbox One في الفترة التي تسبق الإطلاق.

المطور أكد أيضًا أن لعبته ستدعم اللعب المشترك بين جميع النسخ. ويبدو بأنها تدعم كذلك الحفظ المشترك أو نقل التقدم بين نسخة الحاسب ونسخة اكسبوكس.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram