1. |
  2. صحة وجمال
  3. |
  4. فوائد للثوم الأسود لصحتك.. مضاد للأكسدة ويعزز..
فوائد للثوم الأسود لصحتك.. مضاد للأكسدة ويعزز صحة القلب

يتمتع الثوم بسمعة طيبة لكونه من الخضروات الصحية التى تستحق أن تكون في حياتك، فهي غنية بالمغذيات ومضادة للالتهابات، لكن هذه الفوائد الصحية تشير فقط إلى الثوم الأبيض العادى.

ولكن ماذا عن فوائد الثوم الأسود ؟

وفقا لما نشره موقع ” Well + Good “، فإن الثوم الأسود هو عبارة عن “الثوم الأبيض العادي يوضع في درجة حرارة ورطوبة معينة لعدة أسابيع، حتى يتحول إلى اللون الأسود واللزج”، بسبب شيء يسمى تفاعل ميلارد، وهو تفاعل كيميائي بين الأحماض الأمينية في الثوم والسكريات الموجودة بشكل طبيعي.

فوائد الثوم الأسود

غني بمضادات الأكسدة

الفرق الأكثر بروزًا بين الثوم الأسود والثوم العادي هو أن الثوم الأسود يحتوي على المزيد من الفينولات، والتي تعرف أيضًا بمضادات الأكسدة، وجدت الأبحاث أن الثوم الأسود يصل إلى ذروة محتواه من مضادات الأكسدة بعد 21 يومًا من التخمير، وتساعد مضادات الأكسدة في حماية خلاياك من الجذور الحرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى حالات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسرطان.

يمكن أن يعزز صحة القلب

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات والتي نُشرت في مجلة Nutrition Research أن الفئران التي تم تغذيتها بالثوم الأسود كانت لديها مؤشرات أقل على الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك انخفاض مستويات الكوليسترول الضار LDL في دمائهم ، مقارنة بأولئك الذين لم يتم إعطاؤهم الثوم الأسود .

يساعد في مقاومة الأنسولين

تشير مقاومة الأنسولين إلى عدم استجابة خلايا العضلات والدهون والكبد بشكل جيد للأنسولين ، وهو هرمون ينتجه البنكرياس يساعد الجلوكوز (أي السكر) في الدم على دخول الخلايا ، حيث يتم استخدامه للطاقة ، وفقًا إلى المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى (NIDDK). عندما تكون لديك مقاومة للأنسولين ، وهي أحد عوامل الإصابة بمقدمات السكري ومرض السكري ، فلا يمكن لخلاياك أن تأخذ الجلوكوز من الدم بسهولة، أكدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الثوم الأسود يمكن أن يساعد في مقاومة الأنسولين.

له خصائص تسهم فى الوقاية من السرطان

هناك العديد من العوامل المختلفة التي تدخل في تطوير والوقاية من أنواع مختلفة من السرطان ، والنظام الغذائي هو عنصر واحد فقط ،و تشير بعض الأبحاث إلى أن الثوم الأسود له بعض الخصائص المضادة لذلك ، وكشفت إحدى الدراسات التي أجريت على 21 شخصًا تأثير مستخلص الثوم الأسود على خلايا سرطان الرئة والثدي والمعدة والكبد ، ووجدت أن المحلول كان سامًا لتلك الخلايا السرطانية في غضون أيام. تفوق الثوم الأسود أيضًا على محلول مستخلص الثوم العادي في تلك الدراسة. وجدت مراجعة منهجية أكبر لـ 25 دراسة أن للثوم الأسود آثار مفيدة ضد السرطان في البشر والحيوانات والدراسات المعملية عبر سلسلة من الأبحاث.

ومع ذلك ، فإن “تقليل خطر الإصابة بالسرطان ينطوي على العديد من الأشياء الأخرى إلى جانب تناول الثوم ، مثل تقليل التوتر ، والنوم جيدًا ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وإدراج الكثير من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي يوميًا.

يحسن صحة الدماغ

تشير دراسة أجريت على الفئران في مجلة Drug and Chemical Toxicology إلى أن الثوم الأسود يمكن أن يقلل الإجهاد التأكسدي في الدماغ والمسبب للشيخوخة.

يساعد في وظائف الكبد

تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أن الثوم الأسود قد يساعد في حماية الكبد، وحتى منعه من الإصابة.

طريقة استخدام الثوم الأسود

وزعيها بالتساوي على الخضار، أو اخلطيها مع الصلصات والمخللات، أو افركيها على الدجاج أو السمك قبل طهيها.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram