1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. شركة سوني تخصص ثلاثة اضعاف ما دفعته..
شركة سوني تخصص ثلاثة اضعاف ما دفعته مايكروسوفت لشركة بيثسدا لشراء المزيد من الاستديوهات..

يعتقد الاغلب بأنه شركة سوني قد انتهت من فكرة الاستحواذ وامتلاك العناوين الحصرية واخرجت كامل ما في جعبتها بعد عدة اعلانات متتالية سبقت اطلاق جهازها الحالي الجديدة بلايستيشن 5 وما بعد اطلاقه ايضا, خصوصا منافستها الاقرب مايكروسوفت التي قامت بتفجير مفاجأة من العيار الثقيل بإعلان شراءها لشركة بيثسدا وكامل استديوهاتها, لكن لا تقلقوا سوني تقول ان هذه هي البداية فقط و القادم اقوى واكبر حتى مما نتخيل.

نسبة الى موقع Reuters فإن شركة سوني لديها خطة استراتيجية تمتد لثلاثة سنوات ستعمل من خلالها على دعم استديوهاتها وشراء استديوهات اخرى جديدة وتوسيع خدماتها السحابية بمبلغ يقدر بحوالي 2 تريليون ين ياباني اي ما يقارب 18.3 مليار دولار امريكي و هو ثلاثة اضعاف المبلغ الذي دفعته شركة مايكروسوفت لشراء شركة بيثسدا واستديوهاتها.

يقال ان سوني خلال ثلاثة اعوام ستعمل على جعل عدد مشتركي خدمة بلايستيشن ناو يصل الى مليار مشترك ضمن خطة الدعم هذه, كما سيتم الاستثمار ايضا في خدمة بلايستيشن بلس والعمل على خدمات ساحبية اخرى تنافس بها خدمات شركة مايكروسوفت الحالية والاقرب والمقصود هنا هو خدمة Xbox Game Pass.

ايضا ستستخدم سوني جزء كبير من هذا المبلغ من اجل شراء استيديوهات جديدة او حتى ضم حصريات من استيديوهات طرف ثالث او الحصول على حصريات مؤقتة او محتوى اضافي وهذه هي الخطة الاساسية التي تعمل عليها سوني خلال الجيل الماضي وربما تراها مربحة وافضل من عقد صفقات ضخمة في اتجاه واحد فقط.

سوني شهدت ارتفاع كبير في عوائد قسم الالعاب لديها وصل الى قرابة 30 بالمئة فضلا ارتفاع قيمة وصافي اسمها العادية منها والممتازة على وجه الخصوص لتصبح واحدة من اكثر عشرة شركات صاحبة اعلى قيمة لعلامتها التجارية, فإلي متى سيستمر نجاح الشركة الغير مشروط هذا بالصعود

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram