1. |
  2. عالمية
  3. |
  4. سعر المعدن النفيس يتراجع عالمياً
سعر المعدن النفيس يتراجع عالمياً

تراجعت أسعار الذهب عالميا، اليوم الاثنين، بعد أن هدأت مخاوف السوق بشأن سحب سريع لحوافز مطبقة لتخفيف آثار جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

أن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي جيروم باول، هدأ من مخاوف السوق ما تسبب في قلة الإقبال على المعدن الأصفر كملاذ آمن.

وهبط سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.2 % إلى 1813.76 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 27ر07 بتوقيت غرينتش، وشهدت الجلسة، في وقت سابق، صعود الذهب إلى أعلى مستوى له منذ الرابع من أغسطس/آب إلى 1822.92 دولار.

في سياق متصل، انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 1816.50 دولار، ولم يقدم باول أي إشارة عن الموعد الذي يخطط فيه البنك المركزي لتقليص مشترياته من الأصول، لكنه قال إن “ذلك ربما يكون هذا العام”.

وأشار رئيس البنك المركزي الأمريكي أنه سيظل يتوخى الحذر في أي قرار نهائي لرفع أسعار الفائدة، وساعدت تصريحات باول في ارتفاع الذهب 1.4 في المئة، يوم الجمعة، بينما دفعت مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في أسبوعين.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجع معدن الفضة 0.2% إلى 23.95 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.1 % إلى 1006.76 دولار ، ونزل البلاديوم 0.4% إلى 2409.10 دولار.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الجمعة, 19 أبريل.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram