1. |
  2. محلية
  3. |
  4. ريتشاردز يحدثنا عن المشاركة العراقي في بينالي..
ريتشاردز يحدثنا عن المشاركة العراقي في بينالي العمارة بمدينة البندقية


تعد مشاركة عراقية مهمة في حدث عالمي مهم الى جانب ثقافات العالم، حيث يمثل مشروع “إعادة تخيل سفينة الطوفان للفنان والباحث رشاد سليم ورؤية جديدة في الجناح الاستكشافي في “بينالي العمارة بمدينة البندقية” هي أول مشاركة وطنية للعراق، ورؤية رشاد تلعب دورًا في تحقيق لهذا المشروع – وبذلك نساعد في توفير طرق الشفاء ومدهم الأمل للمجتمعات في جنوب العراق.


التقينا مدير مجتمع جميل جورج ريتشاردز ليحدثنا عن مشروع اعادة تخيل سيفينة الطوفان والباحث رشاد سليم.

-هل لك أن تعرفنا على نهج منظمة مجتمع جميل واهدافها؟
*مجتمع جميل هي منظمة دولية تُعنى بمعالجة بعض القضايا والتحديات الأكثر إلحاحًا في العالم، باستخدام نهج رائد قائم على البحث العالمي والعلوم والبيانات والتكنولوجيا، وفي مجال الصحة، نركز على التعامل مع الصدمات وتعزيز الصحة النفسية.

ونحن سعداء بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لدعم الجهود المبذولة باستخدام الأرشفة والثقافة في معالجة الصدمات النفسية في العراق؛ ومن ذلك مشروع الفنان و الباحث رشاد سليم إعادة تخيل سفينة الطوفان – برؤية جديدة: الجناح الاستكشافي.


-ما هو دور مجتمع جميل في دعم المشاريع الثقافية في العراق؟
*تحت رعاية منظمة الصحة العالمية، شاركت مجتمع جميل في تأسيس صندوق صحة الثقافة العراقي مع مبادرة Culturunners لدعم الأساليب المبتكرة في توثيق الممارسات الثقافية العراقية والحفاظ عليها من أجل تعزيز الصحة العقلية.

  • خبرنا عن أسباب اختياركم لدعم مشروع رشاد سالم على وجه الخصوص؟ على أي أساس قمتم بهذا الاختيار؟

*مشروع الفنان والباحث رشاد سليم “إعادة تخيل سفينة الطوفان – برؤية جديدة: الجناح الاستكشافي” مبادرة طموحة وملهمة لإحياء الممارسات الثقافية التقليدية؛ مثل بناء قوارب القصب وإحياء العمارة بالأساليب المحلية، في البصرة ومنطقة الأهوار في جنوب العراق.


يتناول المشروع بشكل مباشر احتياجات، ومنها احتياجات الصحة العقلية، لمجتمع يعاني من صدمات نفسية نتيجة الصراع، كما يتهدده تغير المناخ.
من خلال توثيق هذه الممارسات الثقافية والحفاظ عليها، يهدف هذا المشروع إلى استعادة الأمل وإعادة بناء الهوية ومعالجة الصدمات النفسية.

  • في معرض تعليقكم على الحدث صرحت قائلا: “. ومن خلال دور مجتمع جميل كمرشد الجناح، يفخر بالمشاركة في هذا المعرض الاستكشافي وأن يتلمس أساليب مبتكرة لتوثيق الممارسات الثقافية العراقية والحفاظ عليها من أجل الصحة النفسية”. هل يمكنك التوضيح أكثر عن تلك الأساليب وأطر استخدامها؟

من خلال رعايتنا، نساعد في إنتاج الجناح في البندقية، وكأننا ملاحين نمد يد العون لمشروع الفنان والباحث رشاد سليم ومشاريع السفينة للعرض في البندقية. ويتضمن ذلك إنتاج الفيلم الذي تم عرضه قبل افتتاح الجناح، الحدث الافتتاحي، وحوار فني مع الفنان والباحث رشاد سليم في أوشن سبيس بالبندقية يوم 20 مايو.

المصدر : وكالة انباء ANA News

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram