1. |
  2. محلية
  3. |
  4. رسمياً.. الكاظمي يقيل قائد عمليات البصرة
رسمياً.. الكاظمي يقيل قائد عمليات البصرة

أكد مصدر أمني مسؤول، يوم الخميس، إقالة قائد عمليات البصرة من منصبه، بشكل رسمي على خلفية عدم الاستقرار الأمنية والأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

وقال المصدر إن “القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أصدر أمراً بإقالة قائد عمليات البصرة اللواء الركن اكرم صدام، من منصبه”.

وكان مصدر مسؤول قد أبلغ وكالة شفق نيوز في وقت سابق اليوم، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ينوي إقالة قائد عمليات البصرة من منصبه، وتعيين قائد الفرقة السابعة عشر في الجيش العراقي اللواء ركن علي الماجدي، خلفاً له.

وأشار إلى أن “سبب الإقالة هو عدم استقرار المحافظة من الناحية الأمنية طوال الفترة الماضية”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت يوم الخميس، عن صدور توجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن أحداث القصور الرئاسية في محافظة البصرة.

وذكر بيان للخلية أن “القائد العام للقوات المسلحة، يوجه بإرسال لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الأحداث التي حصلت في محافظة البصرة الليلة الماضية في مجمع القصور في هذه المحافظة”.

وأشار البيان ان هدف اللجنة هو “معرفة المقصرين، لغرض اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

وتناقلت مصادر مختلفة؛ عن حدوث عملية إطلاق النار داخل القصور الرئاسية في البصرة، بسبب قيام قوة امنية خاصة من بغداد اتت لاعتقال شخص مطلوب للقوات الامنية وعند ذهاب تلك القوة الى منزل المطلوب لم تجده وبالتالي غادرت القوة دون عملية اعتقال هذا المتهم.

واشارت المصادر الى ان احد الفصائل المتواجدة بالقصور الرئاسية تدخلت لمنع اعتقال المطلوب المنتمي لهم، وقاموا بإطلاق النار على خلية الصقور المتواجدة داخل القصور الرئاسية.

يشار إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أصدر في 29 تموز 2020، أمراً بإعفاء قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال من منصبه، وتعيين اللواء الركن أكرم صدام بدلاً عنه، إلا أنه ومنذ ذلك التاريخ لم تشهد البصرة استقراراً أمنياً حيث تحدث بين وقت وآخر هجمات مسلحة وعمليات اغتيال للمتظاهرين والناشطين المدنيين، فضلاً عن النزاعات العشائرية المتكررة في مناطق متفرقة من المحافظة. 

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate (USD) - CurrencyRate.Today

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram