1. |
  2. محلية
  3. |
  4. دجلة صبيح .. الحكومة مطالبة بتنفيذ منهج..
دجلة صبيح .. الحكومة مطالبة بتنفيذ منهج اقتصادي

اكدت المختص بالشان الاقتصادي دجلة صبيح اهمية ان تعمل الحكومة خلال الفترة المقبلة على تنفيذ برنامجها الاقتصادي ، وان يكون من اولويات التوجه للمرحلة المقادمة ، حيث يتطلب الامر البدء بعملية الاصلاح الاقتصادي الفعلي الذي يذهب بالبلد الى مديات عمل اوسع .

ولفتت الى ان العراق بحاجة جهود وطنية تتبنى عمليات البناء والاعمار في المناطق المحررة ، على ان يسبق ذلك العمل على خلق بيئة عمل مثالية تساعد على تنفيذ المشاريع في عموم العراق بالشكل الامثل .

وطالبت بفتح فرص الاستثمار حقيقي امام الشركات التي تملك القدرات الفعلية للمساعدة في عملية التنمية الاقتصادية في القطاعات الانتاجية والخدمية ، حيث لدى القطاع الخاص المحلي والاقليمي والدولي الرغبة الصادقة بالعمل في العراق واشتثمار الفرص المتاحة ، وهذا لابد ان يكون في حسابات الحكومة المقبلة .

وبينت صبيح ان القطاعات الانتاجية قادرة على استيعاب جهود عمل كبير يمكن ان تستقطب الجهد العالمي المتطور وتوظيفية بالنهوض الاقتصادي ودخول مرحلة جديدة يمكن العراق من الوقوف بمكانه الصحيح بين دول العالم اقتصاديا .

وشددت على ضرورة ان تكون هناك جدية في تغيير واقع الاقتصاد نحو مرحلة افضل تعالج جملة المشاكل التي يعانيها الاقتصاد الوطني والتي تراكمت على مدى فترات طويلة .

المصدر : وكالة انباء ANA NEWS

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الخميس, 29 سبتمبر.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram