1. |
  2. محلية
  3. |
  4. خالد الجابري،، يطالب بمناخ جاذب لرؤوس الاموال
خالد الجابري،، يطالب بمناخ جاذب لرؤوس الاموال

دعى خبير اقتصادي الى ضرورة العمل على توفير المناخ الجاذب للاستثمارات المباشرة الراغبة بالعمل في البلد.

وقال الخبير الاقتصادي خالد الجابري ان البلد بامس الحاجة الى رؤوس الاموال العالمية التي يجب العمل على جذبها الى البلاد واستثمارها في القطعات التي ضمن تخصصها، لافا الى ان تهيئة البئة المناسبة عبر اختيار مدن محددة لبدء هذا النوع من الاستثمار ليتوسع بشكل افقي في جميع المحافظات. وبين الجابري ان الاستثمار يعد اهم منافق التنمية الاقتصادية، في ظل وجود قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 وتعديلاته.

يذكر ان الاستثمار المباشر يعني تحرك روؤس الاموال العالمية لتطوير وتنمية قطاعات اقتصادية تحقق الجدوى الاقتصادية لطرفي العملية.

وشدد على حتمية تعديل قانون الاستثمار الصناعي عام ١٩٩٨ بما يتلائم مع تاسيس مرحلة جديدة تمهد للدخول الي للثورة الصناعية الرابعة، وماتليها وان يتزامن هذا مع التركيز على الصناعات المتوسطة والصغيرة كونها داعمة لعملية التنمية الصناعية، ويخصص جزء من الموارد النفطية في هذا الوقت الذي تشهد خلال البلاد وفرة في الموارد النفطية لدعم هذه الصناعات التي حققت نجاحات كبرى ودعمت اقتصادات عالمية فاعلة.

ولفت الجابري الى انه شخصيا متحيز الى مشروع قرية دجلة بعد الاطلاع على كافة تفاصيله الهندسية والخدمية، حيث وضع معايير جديدة للمرحلة القادمة وخط شروع جديد بمعايير التصميم وجودة المكان وتوزيع الكتل بطريقة هندسية وتنسيق المساحات وتوزيع المساحات الخضراء. ومزج الفعاليات والمساحات الخضراء بطريقة ذكية ورفع مستوى الخدمة في بغداد السياحية في بغداد.

وبين انه اليوم نستطيع ان نقول توجد وجهة سياحية تُليق في بغداد تلبي المعايير الهندسية والمساحات الخضراء وحرية الحركة وتناسق الكتل الخرسانية مع العناصر المعمارية الأخرى لتولد منطقة جذب حقيقي، لافتا الى اهمية وضع هذه المشروع هنا في قلب بغداد النابض. ولفت الى انه على يقين ان هذه المشروع سوف يكون نقطة الانطلاق نحو مشاريع حقيقية في بغداد.

المصدر : وكالة انباء ANA NEWS

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: السبت, 4 فبراير.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram