1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. جوجل تضيف ميزات جديدة لهواتف أندرويد
جوجل تضيف ميزات جديدة لهواتف أندرويد

أضافت شركة جوجل Google، مجموعة من الميزات الجديدة والتي سيحصل عليها مستخدمو الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد قريبا.

وبحسب ما ذكره موقع “the verge” التقني، ستصل ميزات جوجل الجديدة إلى منتجات الخاصة بها بما في ذلك YouTube Music و Google Play Books و Google Photos، وتحديثات خاصة بمساعدها الرقمي Google Assistant.

جوجل تعلن عن مجموعة جديدة من ميزات أندرويد

وشرحت عملاقة التقنية الأمريكية الميزات الجديدة في منشور عبر مدونتها، ولعل من أبرزها الآتي:  ميزة المفتاح الرقمي للسيارة، والتي تتيح لمستخدمي هواتف أندرويد بالتحكم بالسيارات عن بعد على غرار ميزة Car Key من آبل.

ووفقا لجوجل، تأتي ميزة “car key” متوافقة للعمل مع سيارات BMW، وسيتمكن مالكو أجهزة جوجل  Pixel 6 و6 Pro وسامسونج Galaxy S21، اعتبارًا من اليوم استخدام هواتفهم كمفتاح سيارة في بلدان محددة.

وستصدر ميزة المفتاح الرقمي للسيارة “car key”، والتي تعمل على تطويرها جوجل منذ شهر مايو الماضي، مع نظام التشغيل الأحدث أندرويد 12، على أن تكون متاحة في جميع سيارات BMW 2020 و 2022.

وتشتمل ميزات Android Auto الأخرى، التي ستأتي قريبا على خيار تشغيل الواجهة الملائمة للسيارة تلقائيا عند توصيل هاتف أندرويد بالسيارة، مع زر تشغيل جديد على الشاشة الرئيسية لبدء تشغيل الموسيقى “بنقرة واحدة”، بالإضافة إلى رمز بحث جديد للعثور بسرعة على الموسيقى وخيارات الرد الذكية الجديدة للرسائل النصية.

وتوفر جوجل أيضا عناصر تحكم في التشغيل والوصول إلى المقطوعات التي تم تشغيلها عبر تطبيق YouTube Music.

وبينما حصل تطبيق Google Photos، على ميزة تسمى ذكريات، تقوم بعرض الصور ومقاطع الفيديو بطريقة منظمة ضمن واجهة شبكة الصور القياسية، كما حدث جوجل خدمات Family Bell والتي يمكن من خلالها تعيين الهواتف وأجهزة المنازل الذكية لإصدا تنبيهات تذكر المستخدم بالقيام ببعض المهام.

وكما قدمت جوجل تحديثًا حول طرح ميزة إعادة تعيين الأذونات الجديدة على هواتف أندرويد القديمة، والتي تعمل تلقائيا على إيقاف تشغيل أذونات التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة، الميزة متاحة بالفعل للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 11 والإصدارات الأحدث.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate (USD) - CurrencyRate.Today

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram