1. |
  2. عالمية
  3. |
  4. جنود أمريكيون يكشفون أسراراً نووية
جنود أمريكيون يكشفون أسراراً نووية

كشف جنود أمريكيون كانوا يراجعون معلوماتهم على تطبيقات تعليمية أسراراً نووية، وفقا لتحقيق نشره موقع “بيلينغكات” الذي تمكن من تحديد مواقع قنابل نووية حرارية أمريكية مخزنة في أوروبا.

وللتعرف على أمور مثل المواقع التي تضم أبنية خرسانية “ساخنة” تحت الأرض تحوي قنابل نووية وجداول دوريات أمنية وتفاصيل أخرى، أنشأ الجنود مجموعات بطاقات رقمية “فلاش كارد” على تطبيقات بينها “شيغ” و”كويزليت” و”كرام”.

وقال كاتب المقال فويكي إنه “من خلال البحث على الإنترنت ببساطة عن المصطلحات المعروفة بأنها مرتبطة بالأسلحة النووية، تمكن (بيلينغكات) من اكتشاف بطاقات يستخدمها عسكريون يخدمون في القواعد العسكرية الأوروبية الست التي ذكر أنها تضم أسلحة نووية”.

وحسب الموقع فقد “وجدت مجموعة واحدة من سبعين بطاقة تعليمية على تطبيق (شيغ) بعنوان (للدراسة!) تشير إلى الملاجئ التي تحوي أسلحة نووية في قاعدة فولكل الجوية في هولندا، ومن بين الأسئلة الواردة على بطاقة (كم عدد الأقبية دبليو اس3، الموجودة في قاعدة فولكل؟) والجواب حسب البطاقة هو (أحد عشر (11)) و(دبليو اس3) هي الأحرف الأولى من المصطلح العسكري لتخزين الأسلحة وأنظمة الأمن”.

ولم تعترف الحكومة الهولندية رسميا يوما بأن قاعدة فولكل الجوية في جنوب شرق البلاد تضم أسلحة نووية.

وأشارت بطاقة أخرى من المجموعة نفسها إلى أن خمسة من الأقبية الـ11 كانت “ساخنة” والست الأخرى “باردة” مع تحديد كل منها بدقة.

كما وجد مجموعة من ثمانين بطاقة على موقع “كرام” للبطاقات التعليمية مع تفاصيل الخزائن الساخنة والباردة في قاعدة فولكل في ايطاليا تكشف كيف يجب أن يقوم الجندي في تفعيلها استنادا إلى مستوى الإنذار.

ويخضع الجنود الأمريكيون المسؤولون عن الترسانة النووية في اوروبا بانتظام لاستبيانات أمنية طويلة ومفصلة، تجبرهم على حفظ قدر كبير من المعلومات والأسماء المختصرة.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الأحد, 14 أبريل.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram