1. |
  2. علوم وتكنولوجيا
  3. |
  4. تعرف على تكنولوجيا دراكولا مصاصة الطاقة وقاتلة..
تعرف على تكنولوجيا دراكولا مصاصة الطاقة وقاتلة البطاريات

يشتهر مصاص الدماء “دراكولا” بسمعته السيئة في قتل الأشخاص، ولكن تكنولوجيا “دراكولا” الجيدة ستقتل البطاريات التي تعاني البشرية من التخلص من نفاياتها السنوية.

تنتشر الأجهزة الإلكترونية في حياتنا، مما يسهل المهام اليومية لكثير من الأشخاص ولكن هذا له تكلفة، فالأمم المتحدة تتوقع أن تصل كمية النفايات الإلكترونية على مستوى العالم إلى 52.2 مليون طن متري هذا العام، وجزء كبير منها عبارة عن بطاريات فارغة.

لذلك تسعى شركة “دراكولا تيكنولوجيز” (Dracula Technologies)، وهي شركة فرنسية ناشئة، إلى المساعدة في تقنية الخلايا الكهروضوئية العضوية المطبوعة بتكنولوجيا نفث الحبر المعروفة بـ”أو بي في” (OPV) وتسمى لاير (LAYER).

وتعمل وحدات الخلايا الكهروضوئية من دراكولا تيكنولوجيز في الداخل على امتصاص الطاقة من الضوء سواء من محيط طبيعي كالشمس أو اصطناعي كالمصابيح، ويمكن استخدامها لتشغيل الأجهزة الداخلية منخفضة الاستهلاك للطاقة.

ونظرًا لأنها مطبوعة وليست مصنوعة من السيليكون، يكون شكل الوحدات أكثر قابلية للتخصيص، وعلى عكس العديد من البطاريات، فهي لا تستخدم العناصر الأرضية النادرة أو المعادن الثقيلة. بدلاً من ذلك، يتم إنشاء الوحدات من مادة كربونية.

وبالإضافة إلى كونها أفضل بالنسبة للبيئة، تعتبر لاير أيضًا اقتصادية أكثر، حيث تدعي الشركة أنها يمكن أن تقلل التكلفة الإجمالية للسعر بمقدار 4 مرات مقارنة بالبطاريات.

تعمل دراكولا تيكنولوجيز حاليًا مع الشركات المصنعة للإلكترونيات، بما في ذلك شراكة مع شركة أشباه الموصلات اليابانية “رينيساس إلكترونيك آند آند تيكنولوجي ريسيرش” (Renesas Electronics and AND Technology Research ) لإنشاء جهاز إنترنت الأشياء يعمل بالطاقة الذاتية ولا يحتوي على بطارية ويمكنه إرسال رسائل إلى تطبيق الهاتف المحمول.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram