1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. بناء إحدى أكبر البحيرات الإصطناعية عالميا في..
بناء إحدى أكبر البحيرات الإصطناعية عالميا في أربيل

شهد سوق البناء والعقارات في أربيل نموا ملحوظا خلال السنوات الخمس الماضية وأدى التنوع فالخيارات للمشاريع التجارية والسكنية الى زيادة التنافس من حيث النوعية والسعر.

يعد “بافليون أربيل” من أحدث المشاريع في العراق، وبدء بناء المشروع نهاية عام ٢٠٢١. ويهدف المشروع الى أن يكون أكبر مشاريع التطوير العقاري في العراق وأكثرها فخامة، بمساحة تفوق 170 هكتارا، يتكون من فللا فاخرة تقع على جزر، وشقق وقنوات ومساحات خضراء واسعة جدا تكون ثرية بوسائل الراحة التجارية والمجتمعية.

أن مشروعا بهذا الحجم الكبير من المتوقع أن يجلب نموا اقتصاديا داخل إقليم كردستان عبر جذب المستثمرين والشركات الأجنبية اضافة الى توفير آلاف فرص العمل للمواطنين. يضاف الى ذلك، سيساهم المشروع بتحسين بيئة المدينة، حيث أن مشاريع الاسكان في العراق تبنى عادة على أكثر من 50 بالمئة من مساحة الأرض المتاحة، أما هذا المشروع فيخفض الرقم الى مستوى غير مسبوق يبلغ 30 بالمئة، ويقدم مساحة كبيرة لبحيرة من الطراز العالمي، والقنوات المائية والمناطق الخضراء.

ويعمل مصدر المياه المستقل على إعادة استخدام مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي للبحيرة والقنوات، باستخدام تقنيات متطورة عالميا للتنقية والتصفية، وهي عملية غير مسبوقة في العراق وإقليم كردستان.

وبعد أشهر قليلة على أنطلاق أعمال التشييد، تم إفتتاح مكتب مبيعات الفريد من نوعه في أربيل بنهاية حزيران 2022 بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات البارزة وأفراد المجتمع. نظرا الى أن المشروع يتمتع بنظرة مستقبلية وينفذ أعلى المعايير العالمية، فإن بافيليون أربيل يعمل مع شركة “أرتين كراون” باعتباره الشركة الاستشارة التسويقية لتخطيط وتنفيذ حملة التسويق كاملة اضافة الى ذلك، ستمثل النجمة العراقية رحمة رياض صورة العلامة التجارية للمشروع كسفيرة رسمية له. من المتوقع إنجاز المرحلة الأولى من المشروع بنهاية 2024.

المصدر : وكالة انباء ANA NEWS

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الخميس, 29 سبتمبر.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram