1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. بعد دخول الموجة الوبائية الثالثة.. الصحة النيابية..
بعد دخول الموجة الوبائية الثالثة.. الصحة النيابية تعلق بشأن الحظر الشامل وتشديد الاجراءات

استبعدت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الاثنين، العودة إلى الحظر الشامل بعد دخول البلاد بالموجة الثالثة من جائحة كورونا، مبينة ان اجراء الحظر غير مجدي وناجح.

وقال عضو اللجنة، حسن خلاطي انه “بعد دخول العراق بالموجة الوبائية الثالثة، يجب ان تكون هناك اجراءات وقائية مشددة أبرزها وضع الكمامة ومنع التجمعات”.

وأضاف خلاطي، ان “الاجراء الاخر والمهم ايضا هو استلام اللقحات حيث ستتوفر ملايين الجرعات قريبا، وان التلقيح يساهم بشكل كبير في منع سلسلة انتقال العدوى، كما اثبت نجاحات جيدة، لكن للاسف الشديد اقبال المواطنين لا يزال دون المستوى المطلوب، حيث ان الاقبال الحالي يتراوح مابين 10 الاف و15 لاف يوميا ونحتاج ان يصل الاقبال على اللقاحات إلى 100 الف يوميا لنحقق الهدف المرسوم نهاية هذا العام”.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 6346 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية في عموم العراق.

وهذه أعلى حصيلة يسجلها العراق منذ أن أعلن دخوله في موجة ثالثة “أشد فتكا” من الموجتين السابقتين ولا سيما في الصيف الماضي.

وفي الأيام القليلة الماضية، سجل العراق ارتفاعا ملحوظا بأعداد الإصابات بالوباء، وبات المعدل يتجاوز أحياناً الإحصاءات المسجلة في الصيف الماضي، ودفع ارتفاع الحصيلة بعض المناطق إلى إعادة فرض حظر ليلي مثل محافظة ذي قار.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد المصابين في العراق إلى مليون و332 إصابة، بما في ذلك 17121 حالة وفاة حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram