1. |
  2. محلية
  3. |
  4. بضمان المشروع حصرا قروض مباشرة تستهدف..
بضمان المشروع حصرا قروض مباشرة تستهدف المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر

تعد المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر داعم لكثير من الاقتصادات العالمية الكبيرة والتي غالبا ما تحول الأفكار الريادية الى مشاريع حقيقية على الأرض الواقع، مستفيدة من التمويل الذي توفره المؤسسات المالية المتخصصة بهذة المشاريع.

واعلنت الشركة العراقية التمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن الية الإقراض المباشر ألى المشاريع الناجحة دون الحاجة الى كفيل ضامن بل بضمانة المشروع ذاتة، وهذه تعد خطوة للنهوض بواقع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة.

المدير التنفيذي للشركة محمد منذر الحنظل قال: ان “الشركة توجهت الى لإقراض المباشر بعد حصول موافقة البنك المركزي العراقي في خطوة للتحقيق عن كاهل المفترضين من اصحاب المشاريع”.

ولفت الى ان “مستويات القروض التي تقدم تتراوح من ١-٣ مليون دينار حيث نعتمد المشاريع الناجحة ونتابعها من خلال فريق عمل متخصص لضمان انسيابية الأموال با الشكل الذي يحقق الجدوى الاقتصادي من صرفة”.

وبين الحنظل ان “المشاريع الناشئة والصغيرة تحتاج تنظيم ومتابعة متواصلة من اجل ان تحقق النجاح وتتوسع وهذا يحقق فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني حيث تتحول افكار الشباب الى مشاريع حقيقية على ارض الواقع ومتابعة من قبل البنك المركزي العراقي اول بأول عبر برامج مختلفة بغية القروض بمسارات ذات فائدة وللمشاريع المتخصصة لاجلها”.

وأكد ان “المشاريع المتوسطة الصغيرة باتت تخفف العبئ عن كاهل الحكومة حيت توفر فرص عمل لشريحة واسعة من الشباب”، لافتا الى “وجود مشاريع ناشئة بدأت الشركة باقراضها حيث ترد طلبات المشاريع راس مالها لايتجاوز ٤٥٠ الف دينار، ومنها توسع وبات يوفر فرصة واثنين للشباب والشركة تدعم مثل هذة المشاريع بعد ان أشرنا نجاحها خصوصاً في المناطق ذات الكثافة السكانية”.

واوضح الحنظل ان “الشركة تولي اهتمام بالمواد البشرية التي تجيد التعامل مع التكنلوجيا المتطورة بحرفية عالية وتقدم لهم القروض ضمن الحدود المعمول بها”، مشيرا الى ان “المحفظة الاقراضية تتوسع من خلال دورة راس المال التي تتم عبر الإقراض والسداد بالفترات المحدودة”، مبينا ان “المشاريع متناهية الصغر باتت تتوسع بحكم حاجة الشباب الى العمل واشرنا نجاحها في ذات الوقت”.

المصدر : وكالة انباء ANA NEWS

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الخميس, 29 سبتمبر.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram