1. |
  2. محلية
  3. |
  4. العلاقات الدولية اساس توريد التكنلوجيا
العلاقات الدولية اساس توريد التكنلوجيا

هميلة عبد الستار كردي

تفعيل النشاط الاقتصادي بين البلد ودول العالم يمثل احد الامور التي تساهم في تفعيل النشاطات الاقتصادية عبر استثمار التكنلوجيا المتطورة للشركات الاستثمارية وتوريدها الى البلاد، لتفعيل النشاطات الانتاجية والخدمية. شكل العلاقات الاقتصادية بين الدول غالبة ما يحدد جميع اشكال العلاقات الاخرى، وان توحيد العلاقات الاقتصادية يحقق المنفعة المشتركة التي تقود الى وجود علاقات سياسية حقيقية ينتج عنها منافع لجميع مفاصل العمل.

اعادة تقييم للعلاقات الاقتصادية مع مختلف دول العالم يعد امرا حتميا، حيث يعتمد حجم النشاط التجاري المتبادل وميزان المدفوعات وتجد الكثير من الدول تقدم عروض للتعاون التجاري بهدف تمتين اواصر العمل الاقتصادي بما يحقق المنفعة المشتركة لجميع اطراف العملية.

البلاد لديها علاقات تجارية مع الكثير من دول العالم، الامر الذي يحتم علينا اعادة النظر بالعلاقات الاقتصادية بما يحقق المنفعة الى جانب رسم خارطه تعاون جديدة تساهم في تنمية القطاعات الاقتصادية، مستفيدين من التكنلوجيا المتطورة ورؤوس الاموال التي تملكها الشركات في تلك البلدان وفي ذلك منافع كثيرة للبلدين.

ونجد من المهم تطوير مسارات العمل الاقتصادي مع الاصدقاء الدوليين على المدى القريب والبعيد، من خلال بناء اسس متينه لذلك تحقق اعلى درجات الجدوى الاقتصادي. كما ان تجاوز التحديات امر في غاية الاهمية من اجل توريد التكنلوجيا المتطورة من الاقتصادات الكبرى على مستوى العالم ومنتجات عالية الجودة في قطاعات مهمة مثل النفط والغاز والمعادن والكهرباء والنقل والمواصلات وكذلك الزراعة والخدمات المصرفية وغيرها من الخدمات.

وكالة انباء ANA NEWS

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: السبت, 20 أغسطس.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram