1. |
  2. عالمية
  3. |
  4. السفارة الفرنسية تكشف تفاصيل زيارة ماكرون الى..
السفارة الفرنسية تكشف تفاصيل زيارة ماكرون الى العراق

كشفت السفارة الفرنسية في بغداد، الخميس، تفاصيل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى العراق ومشاركته في المؤتمر الإقليمي المقرر عقده في بغداد السبت المقبل.

وقال مصدر في السفارة خلال إفادة صحفية، إن “برنامج زيارة رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون يتضمن وصول الرئيس يوم 28 آب الحالي صباحاً وتستمر الزيارة لمدة يومين”.

وأضاف أن “اليوم الاول سيتضمن اجتماعاً مع الرئاسات الثلاث وبعد ذلك سيشارك في المؤتمر الاقليمي وسيتوجه الى الكاظمية لزيارة مرقد الامام الكاظم وبعد ذاك سيغادر الى اربيل”، مشيراً الى أنه “سيتوجه الى الموصل وسيزور المناطق التي يتم إعمارها من قبل اليونسكو كنيسة الساعة ومسجد النوري”.

ولفت المصدر أن “هناك هدفين للزيارة الاول دعم العراق والشعب العراقي ونحن على اعتاب الانتخابات في تشرين الاول المقبل واحد اسباب الزيارة يريد الرئيس أن يعبر عن دعمه للعراق والعملية الديمقراطية”، مؤكدة أن “مشاريع فرنسا في العراق متنوعة وهي حاضرة بشكل فاعل لاعادة استقرار المناطق المحررة وهناك شركات فرنسية حاضرة في العراق عبر مترو بغداد وإعادة إعمار مطار الموصل وشركة توتال المهتمة بشؤون الطاقة”.

وتابع أن “المحور الثاني دعم السياسة الخارجية العراقية في المنطقة إذ تقدر فرنسا سياسة التوازن للسياسية الخارجية العراقية في المنطقة وهي تساند سياسية العراق هذه”، معتبراً أن “هذا الموتمر سيكون فرصة لقاء اطراف في المنطقة لم تلتق ربما سابقاً وهو خطوة اولى نحو استقرار المنطقة”.

وعن زيارة ماكرون المرتقبة الى الكاظمية وما تحمله من رسالة، قال المصدر “يود الرئيس ماكرون إرسال اشارة قوية من خلال زيارة الكاظمية هو يعلم ان هذا المكان مهم جداً”، مبينة أن “فرنسا تحترم جميع المكونات العراقية لذلك بعد زيارة الكاظمية سيزور الكنائس وجامع النوري في الموصل”.

وتشهد بغداد السبت المقبل مؤتمراً إقليمياً بحضور رؤساء وقادة دول عدة، منهم دول الجوار العراقي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ومن المقرر أن يناقش المؤتمر ملفات الأمن والحدود والمياه والتجارة والاستثمار والنقل والصحة وقضايا سياسية عدة.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram