1. |
  2. محلية
  3. |
  4. الخطط الخمسية تحتاج تشريعات خاصة من مجلس..
الخطط الخمسية تحتاج تشريعات خاصة من مجلس النواب

حيدر البغدادي

طالب المختص بالشان الاقتصادي حيدر كاظم البغدادي “العمل على ضمان تنفيذ الخطط الخمسية التي تقر من خلال اسنادها بتشريع خاص لهذه الخطط يضمن تنفيذها بجميع الاحوال وعابر للحكومات، حيث يضمن القانون استمرار توفير متطلبات الانجاز، وتجاوز جميع التحديات التي تظهر عند تغيير الحكومات”.

واضاف ان “العراق بامس الحاجة الى خطط خمسية يكون تنفيذها ملزم لجميع الحكومات التي اقرتها والتي ستتولا المهام بعدها، وبذلك نضمن تنفيذ وانجاز المشاريع الستراتيجية التي تتضمنها الخطة الخمسية والتي ركزت على مشاريع غاية في الاهمية وداعمة لجهود البلاد في الوصول الى تنمية مستدامة من خلال الرؤية الصحيحة التي لابد ان توضع من نخبة الخبراء في القطاعين العام والخاص”.

خدمات جليلة واشار الى “ضرورة ان يكون واقع تنفيذ الخطة الخمسية متواصل، لان العمل انطلق بموجب قانون شرع حصرا لهذه الخطة من اجل ابعادها عن جميع اشكال التعثر التي رافقت تنفيذ اكبر المشاريع خلال الفترة السابقة، حيث توقفت مشاريع كثيرة وهي قيد التنفيذ وحرمت البلاد من خدمات جليلة كانت لها دور في تغيير واقع الحياة بجميع المحافظات، والسبب يعود لتغيير مواقع المسؤولية في مختلف المؤسسات والذي يرافقة تغيير في الرؤى”.

عمل جاد واكد ان “هذا التوجه الذي تتطلبه البلاد من اجل احياء الاقتصاد، حين يقر بقانون لا يمكن ان يتعثر عند تشكيل حكومة جديدة وتغيير الوزير، بل يصار الى اكمال المشروع وفق ما اقرته الخطة الخمسية التي استندت بتشريع ضمن تنفيذ جميع مراحلها باي حال كان”، لافتاً الى ان “واقع حال البلاد يتطلب عمل جاد من اجل تنفيذ برامج اقتصادية تتجه بالعراق الى مراحل جديدة اكثر تطوراً في ظل توفر المقومات اللازمة لذلك”.

تحرك الاستثمارات ولفت البغدادي الى ان “اسناد الخطط الخمسية بتشريع يمثل ضرورة حتمية وسوف يلمس الجميع نتائجها خلال فترة وجيزة، ويعد المحرك الحقيقي لسوق العمل المحلي في العراق، كما تحرك الاستثمارات الخارجية التي تروم الدخول الى الميدان العراقي، وبذلك نضمن توسع حقيقي في الاعمال وتنفيذ المشاريع الانتاجية والخدمية في عموم مناطق البلاد”.

واكد الى ان”العراق يجب ان يشغل مكانه الحقيقي على ساحة الاقتصاد العالمي، في ظل الثقل الذي يمتلكه من ثروات طبيعية وبشرية تدك جميع الاقتصادات المتطورة اهميتها واثرها على الاقتصاد الدولي، الامر الذي يحتم علينا العمل وفق هذه المنطلقات، لنكون في مكاننا الحقيقي، والابتعاد عن العشوائية في الاداء”. شراكات‏ إقليمية

المصدر : وكالة انباء ANA NEWS

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate (USD) - CurrencyRate.Today

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram