1. |
  2. محلية
  3. |
  4. التحول للتعامل الالكتروني
التحول للتعامل الالكتروني

د. هميلة عبد الستار كردي

يعد التحول صوب التعاملات الالكترونية وما يشهده العالم من تطورات متواصلة في هذا المجال والانتقال من تسجيل المعلومة على الورق الى رقمنتها من العوامل المهمة التي تحقق الجدوى ضمن مشاريع التطور التكنولوجي، كما أنها تسهل اجراءات التحول الى اقتصاد السوق وجذب الاستثمارات الاجنبية.

وتبني الأنظمة الالكترونية في تنفيذ المهام من شأنه الارتقاء بواقع الاداء العام وتقديم خدمة اقتصادية كبرى للبلد، كما يعد من عوامل جذب الشركات الاجنبية للمباشرة في استثماراتها.

وهذا التحول سيكون أحد أسباب زيادة أعداد الشركات الاجنبية الراغبة بالاستثمار، لأن تنظيم المعاملات التجارية يعتمد الأنظمة الالكترونية.

الانتقال من النظام الورقي الى نظام المعلومات الرقمية يحتاج الى نشر وعي وثقافة التعامل بها بين المواطنين، وتنظيم دورات تدريبية للموظفين لغرض تسهيل اجراءات التحول الى الانظمة الرقمية بالتكنولوجيا المتاحة وما يشهده العالم من تطورات متواصلة.

التعامل الالكتروني يجعل لكل مواطن رقماً الكترونياً لغرض تعريف شخصيته في انجاز المعاملات، فضلا عن اجراء التعاملات التجارية من بيع وشراء عندما يكون له تعامل مسبق ببطاقات الدفع والبطاقات الذكية التي يتم من خلالها تحويل وسحب رصيده من الاموال بحرية تامة وفي أي وقت يشاء

المصدر : وكالة انباء ANA NEWS

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: السبت, 4 فبراير.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram