1. |
  2. شرق اوسط
  3. |
  4. “الإمارات للفضاء” تختار 10 فائزين للانضمام لبرنامج..
“الإمارات للفضاء” تختار 10 فائزين للانضمام لبرنامج “نوابغ العرب”

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أطلق في يوليو/ تموز الماضي برنامج “نوابغ الفضاء العرب” الذي تشرف عليه وكالة الإمارات للفضاء، بالتزامن مع الإطلاق الناجح لمسبار الأمل في أول مهمة فضاء عربية لاستكشاف المريخ.

كيف تكشف أجهزة مسبار الأمل أسرار الكوكب الأحمر؟
ويهدف البرنامج إلى احتضان ورعاية نخبة علمية متميزة من النوابغ العرب وأصحاب المواهب والكفاءات العلمية من شباب وشابات الوطن العربي، لإعدادهم وتدريبهم في مجال علوم الفضاء وتقنياته للمساهمة بخبراتهم وابتكاراتهم في رفد القطاع الفضائي في المنطقة والاستفادة من الآفاق المهنية والعلمية غير المحدودة لهذا القطاع في المستقبل، وتعزيز توجه مجتمعاتهم وأوطانهم لبناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار.

وقد تلقى برنامج نوابغ الفضاء العرب أكثر من 37 ألف طلب من الراغبين في الانضمام إلى دورته الأولى، ويتضمن البرنامج 3 مسارات هي: مسار المواهب ومسار الدراسات العليا ومسار الخبراء.

مسارات تناسب القدرات
ويوفر مسار المواهب فرصة للنوابغ من طلبة المدارس في الوطن العربي للتعرف أكثر على مجال الفضاء وعلومه وتقنياته، مما يساهم بشكل كبير في صقل مواهبهم وتهيئتهم وتوجيههم للدخول في هذا المجال الحيوي.

أما مسار الدراسات العليا فيتيح فرصة للطلبة العرب الموهبين في مجالات العلوم والتكنولوجيا لدراسة علوم وتقنيات الفضاء عبر تقديم منح تعليمية للحصول على درجتي الماجستير أو الدكتوراه في جامعة الإمارات، وسيحظى الفائزون بفرصة التدريب العملي في مراكز ومختبرات الأبحاث والتطوير الفضائية في دولة الإمارات.

وتم تخصيص مسار الخبراء لفئة العلماء والمختصين والعاملين في مجال الفضاء أو المجالات ذات العلاقة من القادرين على المساهمة في تطوير علوم وتقنيات الفضاء، بما في ذلك تصميم وتصنيع الأقمار الاصطناعية ومعالجة البيانات الفضائية بناء على معايير وشروط فنية تناسب طبيعة كل مشروع.

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الأحد, 14 أبريل.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram