1. |
  2. شرق اوسط
  3. |
  4. الأهلي المصري يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا..
الأهلي المصري يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ14 في تاريخه

تأهل الأهلي المصري لنهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها .

وفاز الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف نظيفة في هذه المباراة باستاد الأهلي والسلام ليُكرر بطل مصر الفوز بعدما سبق وحقق الفوز على الترجي بهدف وحيد في مباراة الذهاب باستاد رادس السبت الماضي ” .

وسجل ثلاثية الأهلي ، على معلول من ضربة جزاء ومحمد شريف وحسين الشحات ” .

وتأهل الأهلي لهذا الدور بعد تخطي عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ونجا الفريق من فخ شباب بلوزداد الجزائري بعدما احتكم الفريقان لركلات الترجيح ” .

وعزز الأهلي رقمه كأكثر الأندية الأفريقية في عدد مرات بلوغ نهائي دوري الأبطال للمرة الـ14 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعدما سبق له الظهور في النهائي القاري في 13 مناسبة “.

وعلى مدار 13 نهائيا سابقا للفريق المتوج على عرش قارة افريقيا نجح في تحقيق اللقب في 9 مناسبات، في رقم قياسي للفريق في عدد مرات التتويج باللقب الأهم في القارة السمراء، واكتفى بالوصيف في 4 مناسبات ” .

ويأتي ظهور الأهلي في نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة في آخر 5 سنوات، بعدما سجل حضوره في نسخ 2017 و2018 و2020، وفي النسخة الجارية بحثًا عن تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب ” .

يذكر ان الأهلي قد توج بلقب البطولة الأفريقية أعوام (1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012 ، 2013 ، 2020 ) ولم يحالفه الحظ في التتويج باللقب أعوام (1983، 2007، 2017، 2018).

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate: by CurrencyRate

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram