1. |
  2. محلية
  3. |
  4. افتتاح مشروع استثماري في بغداد بقيمة ٢٧..
افتتاح مشروع استثماري في بغداد بقيمة ٢٧ مليون دولار


شهدت مدينة بغداد، افتتاح واحد من اهم المشاريع الاستثمار والتي حملت اسم المدينة اليابانية بمساحة 9 دوانم وبقيمة تجاوزت الـ 27 مليون دولار.

وإنسجاما مع تطلعاتها وتنظيم تجارة المصانع العالمية الى السوق العراقية، إفتتحت شركة ساس لتجارة وخدمات المركبات المحدودة – إحدى شركات مجموعة سردار- الوكيل المعتمد لموزع تويوتا الرسمي والحصري في العراق – مشروع المدينة اليابانية الاستثماري، بحضور مسؤولون حكوميون ورجال أعمال وشخصيات إجتماعية مرموقة..
وقال نائب رئيس مجلس النواب، شاخه وان عبد الله في تصريح : إن “افتتاح المدينة اليابانية في بغداد يعد إنجازا كبيرا لشركة سردار كروب وهي مفخرة للجميع”، مشيرا الى أن “الحكومة تدعم القطاع الخاص من أجل أن يكون له دور في عملية البناء”.

وأضاف، أن “القطاع الخاص يقلل العبء على الدولة في توفير فرص العمل، ويتيح الفرصة للشركات ويهيئ الأرض للمستثمرين”، مؤكدا، أن “مجلس النواب باتجاه دعم القطاع الخاص من خلال مشروع دعم المستثمرين ليقوموا بدورهم في البناء”.

بدوره قال رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، سالار محمد امين، في تصريح : إن “افتتاح المدينة اليابانية في العراق دلالة على أن الحكومة برئاسة محمد شياع السوداني داعمة للقطاع الخاص والتعاون مع الشركات الكبيرة “.

وأوضح، أن “هذا الصرح الكبير يفتح لأول مرة في العراق على مستوى شركة تويوتا لفتح مخازن استراتيجية في العراق، إذ ستتحول من الخليج إلى العراق وهو تحول نوعي”.

وأكد، أن “الهيئة الوطنية للاستثمار داعمة للمشروع وهناك دعم من رئيس الوزراء للقطاع الخاص وخصوصا المشاريع الاستراتيجية المهمة”.

من جانبه قال السفير الياباني في العراق ماتسوموتو هوتوشي في تصريح : إن “المدينة اليابانية في العراق ترمز إلى نجاح القطاع الخاص وبالتالي على الشركات الأخرى اتباع هذه الخطوات الناجحة”، مبينا، أن “هناك خطوات لافتتاح مشاريع أخرى ولكننا نسير بخطوات ثابتة ومتتالية”.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا العراق سالار البيباني في تصريح : إن” المدينة اليابانية تضم أكثر من علامة وماركة تجارية يابانية، تشمل تويوتا ولكزس وهينو وماركات أخرى كثيرة كوماتسو وتادانو وغيرها “.

وأشار إلى أن “مساحة المشروع الاستثماري تبلغ 9 دوانم، وفيه مركز تدريب فني لتأهيل الكادر العراقي، فضلاً عن ورش لصيانة هذه الماركات ومخازن قطع الغيار الخاصة بهذه العلامات”.
وأضاف، أن “قيمة الاستثمار في هذا المشروع تفوق الـ 27 مليون دولار “.

المصدر : وكالة انباء ANA NEWS

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الأحد, 19 مايو.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram