1. |
  2. محلية
  3. |
  4. ائتلاف الوطنية يحذر من أزمة لايمكن تصور..
ائتلاف الوطنية يحذر من أزمة لايمكن تصور نتائجها

حذر ائتلاف الوطنية، بزعامة إياد علاوي، اليوم الاثنين، من أزمة “لايمكن تصور نتائجها”، إذ لم تستجب مفوضية الانتخابات لمطالب “القوى الوطنية” المعترضة على نتائج الاقتراع.

وقال الائتلاف في بيان إنه “في الوقت الذي يؤكد على ضرورة قيام مفوضية الانتخابات للنظر بالطعون المقدمة طبقا لقانون مجلس النواب لعام 2020 وتطبيق المادة 38 الفقرة اولاً منها والتي تنص في شطرها الاخير على ( في حالة الطعن في مركز اقتراع او محطة اقتراع تلتزم المفوضية العليا بمهمة اعادة العد والفرز اليدوي وبحضور وكلاء الاحزاب السياسية وتُعتمد نتائج العد والفرز اليدوي ) فاننا ندعو المفوضية الى التحرك السريع لتجنب دخول العراق بمنزلق لطالما حذرنا منه والاستجابة لمطالب القوى الوطنية المعترضة على نتائج الانتخابات”.

واستنكر الائتلاف، “موقف مجلس الامن الدولي الذي اعتبر ان الانتخابات نزيهة ولم يراعِ اعتراضات المعترضين ولا حتى اعلان نتائج الطعون التي قدمت الى المفوضية ولا مصادقة المحكمة على النتائج النهائية، مما يشير بوضوح الى هناك موقفا مسبقا للاضرار ب‍العراق وبتجربته الديمقراطية”.

وأعلن ائتلاف الوطنية، ان “عدم الاستجابة لمطالب القوى الوطنية المعترضة على نتائج الانتخابات سيدخل البلد مستقبلاً بأزمة لايمكن تصور نتائجها”.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الأثنين, 27 يونيو.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram