1. |
  2. منوعة
  3. |
  4. إيران تمنع دخول العراقيين عدا فئتين
إيران تمنع دخول العراقيين عدا فئتين

أعلن القنصل العام الايراني في محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، ان تأشيرات الدخول الى ايران للمواطنين العراقيين تصدر فقط لحالات خاصة تشمل المرضى ورجال الاعمال.

ونقل عن علي عابدي قوله: “نظرا لانتشار كورونا في إيران والعراق، فأن الاشخاص الذين لديهم تصاريح إقامة مؤقتة وتأشيرات عمل وطبية وتعليمية ودبلوماسية ورجال أعمال، بامكانهم دخول الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن طريق منفذ شلمجة الحدودي”.

واوضح عابدي، أن “المشمولين بهذه الشروط ينبغي ان يحصلوا على التأشيرة بالاضافة الى شهادة تثبت عدم الاصابة بكوفيد -19واتباع البروتوكولات الصحية في المنافذ الحدودية”.

وأشار إلى أن على المواطنين العراقيين الراغبين بالحصول على تأشيرة للسفر إلى إيران، ان تكون لديهم شهادة صحية باللغة الإنجليزية من مركز طبي عراقي معتبر بعدم الاصابة بفيروس كورونا، ويجب أن تحتوي الشهادة الصحية على رقم الجواز الساري المفعول.

واضاف عابدي، أنه وفقا للاتفاق الحاصل بين وزارتي الصحة الإيرانية والعراقية، فأن اختبار PCR من المواطنين العراقيين يتم في العراق، وهو صالح ، ولا ينبغي أخذ هذا الاختبار منهم عند حدود الشلامجة.

وقال: “للأسف، فإن إجراء اختبار PCR على حدود الشلمجة ينطوي على تكلفة باهظة وتأخير نحو أربع ساعات، مما أدى إلى استياء المواطنين العراقيين”.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate USD: الجمعة, 29 مارس.

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram