1. |
  2. عالمية
  3. |
  4. أوبك+ تتمسك بزيادة إنتاج النفط تدريجياً
أوبك+ تتمسك بزيادة إنتاج النفط تدريجياً

أكد مصدر في مجموعة “أوبك+”، يوم الأربعاء، أنها متمسكة بسياستها في زيادة إنتاج النفط تدريجياً بحسب ما تم الاتفاق عليها في تموز/ يوليو الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن المصدر قوله، إن المجموعة لن تتراجع عن رفع الانتاج التدريجي وفقاً لما اتفقت عليه الدول.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن مجموعة “أوبك+” أنجزت مهمة التخلص من الفائض في سوق النفط العالمية، مشدداً على أهمية المحافظة الآن على توازن سوق النفط.

وأكد أن روسيا ملتزمة بشكل كامل باتفاق مجموعة “أوبك+”، وستنفذ الاتفاق لشهري أغسطس/ آب، وسبتمبر/ أيلول من العام الحالي بنسبة 100%.

وأعرب نوفاك عن أمله بأن تستعيد سوق النفط العالمية عافيتها بشكل كامل العام المقبل 2022، متوقعاً نمو الطلب على النفط بواقع 5.8 الى 6 ملايين برميل في اليوم في 2021.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، خمسة سنتات إلى 71.70 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 01:25 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن فقدت 42 سنتا أمس الثلاثاء.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، سبعة سنتات لتبلغ 68.57 دولارا، بعد تراجعها واحدا بالمئة أمس الثلاثاء بفعل توقعات انخفاض الطلب، بعد إغلاق ست من المصافي في لويزيانا بعد أن ضربها الإعصار “إيدا”.

ومن المتوقع أن يستمر الضغط على أسعار الخام الأمريكية، مع التعافي التدريجي لإنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك، ولكن محللين ذكروا أن عودة المصافي للعمل بشكل طبيعي ستستغرق وقتا أطول.

وتتوقع “أوبك+” نمو الطلب العالمي على النفط بواقع 5.95 مليون برميل يوميا في 2021 بعد هبوط قياسي بحوالي تسعة ملايين برميل يوميا في 2020؛ بسبب جائحة كوفيد-19، لكن الطلب نما نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا فقط في النصف الأول من 2021.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate (USD) - CurrencyRate.Today

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram