1. |
  2. محلية
  3. |
  4. أمانة مجلس الوزراء تكشف عن إعادة العمل..
أمانة مجلس الوزراء تكشف عن إعادة العمل بـ 444 مشروعاً متوقفاً ومتلكئاً

كشف المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، عن المشاريع المتلكئة التي تم إنجازها في ذي قار ومحافظات أخرى خلال المدة الماضية، فيما أعلن إعادة العمل بـ 444 مشروعاً متوقفاً ومتلكئا.

وقال مجيد إن “الامانة شكلت لجانا عديدة بموجب قرارات من مجلس الوزراء، منها الدائمية ومنها الطارئة كالتي صدرت قرارات بشأنها في جلسة أمانة مجلس الوزراء في ذي قار، حيث تم تكليف الامين العام للمجلس برئاسة اللجنة المعنية بمتابعة المشاريع المتلكئة بالمحافظة”.

ولفت إلى أن “جولات ميدانية عديدة أجريت لمتابعة المشاريع، وتم انجاز عدد منها، كجسر النصر، وتأهيل طريق الفجر الـ بدير، وايضا تحريك مشاريع المستشفى التركي وماء الاصلاح الجبايش وجسر ذي قار الكونكريتي”، مؤكدا أن “المدة المقبلة ستشهد افتتاح تلك المشاريع”.

وأضاف، أن “الامين العام وجه الشركات المنفذة للمدارس بضرورة تكثيف الجهد وانجاز الابنية وخلاف ذلك سيتم سحب العمل من الشركات المتلكئة وادراجها ضمن القائمة السوداء، وبالفعل تم انجاز أكثر من (20) مدرسة في ذي قار وعدد اخر في بقية المحافظات”.

وأشار مجيد، الى أن “اللجنة العليا للخدمات والاعمار، عقدت العديد من الجلسات واستضافت فيها مسؤولين محليين لعدد من المحافظات، إذ تم بحث المشاريع الحيوية المتلكئة واصدار توصيات واجبة التنفيذ لتحريك عجلة المشاريع”.

وتابع، أنه “لجنة الامر الديواني رقم (6) التي يرأسها الامين العام، والمعنية بتذليل العقبات امام المشاريع الاستثمارية في عموم المحافظات ولمختلف القطاعات، تحظى باهتمام كبير وتمتلك صلاحيات واسعة، واستطاعت عقد (107) جلسات صدرت خلالها (777) توصية حركت (444) مشروعا متوقفا ومتلكئا في عموم العراق، وتم تذليل العقبات التي تحول دون اكمالها، والتنسيق فيما بين الجهات المعنية للاخذ بالتوصيات الصادرة”.

وأفاد، بأنه “تم تجهيز (240) وحدة سكنية في مجمع الزهور السكني، بعد أن أسهمت الامانة العامة لمجلس الوزراء بتذليل العقبات”، مؤكداً “استمرار عمل اللجان لمتابعة المشاريع المتلكئة والوقوف على اهم العقبات وتجاوزها”.

المصدر : مواقع الكترونية

Share on facebook
Facebook
Share on reddit
Reddit
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram

مقالات مشابهه

اترك ردّاً

احدث المقالات

سعر الصرف

ــــــــــــــــــــــــ

Exchange Rate (USD) - CurrencyRate.Today

الطقس

ـــــــــــــــــــــ

الليغا

ــــــــــــــــــ

ترتيب الدوري الانكليزي

ــــــــــــــــــــــ

حول العالم - لندن

ـــــــــــــــــــــــــــ

error

لا تنسى المشاركة وتفعيل زر الجرس اسفل الشاشة

Facebook
Facebook
Twitter
Visit Us
Follow Me
instagram